أفكار رائعة لبداية رائعة فى التدريس
سواءً بدأنا في التدريس مع طالبات مقررات السنة الأولى, أو طالبات مقررات السنوات النهائية فإنه يتوجب علينا أن نبدأ بتدريس المقرر بداية قوية ما أمكننا ذلك
أولا
٭ ادخلى الفصل مبكرًا بدقائق قليلة عن المعتاد وتحاورى مع طالباتك٭
*حيّ طالباتك في أثناء دخولك باب الفصل.
٭ ابدأى حصصك في وقتها.
٭ قدمى نفسك وطريقة تدريسك عن طريق الشرائح أو العروض التقديمية بالحاسب الآلي.
٭ ناقشى تفاصيل توزيع المنهج مع طالباتك٭
*وفرى الوسائل التعليمية التي تحتاجين إليها.
٭ أعلنى أسماء الطالبات المشاركات في جماعة النشاط.
٭ ابحثى عن الطالبة التى تلاحظين تغير سلوكها واجمعى عنها بعض المعلوم.
٭ اجعلى طالباتك يرون حماسك للمادة وحبك للتعلم.
٭ ابذلى جهدًا لتحفظى أسماء عدد من طالباتك كل يوم.
٭ أوجدى معلومات أكثر عن طالباتك بجعلهم يملئون بطاقات تعريفية شاملة للمعلومات الشخصية.
٭ أجرى استطلاعًا ديموغرافيًا بجعل الطالبات يتحركون إلى الأجزاء المختلفة من الفصل، المدرسة، الريف، المدينة.
٭ شجعى طالباتك للتواصل مع زميلاتهن عبر البريد الإلكتروني ليناقشوا الواجبات وأعمال المقرر.
٭ كونى مجموعات صغيرة للاطلاع وأعيدى تشكيل هذه المجموعات مرات عديدة.
٭ نظمى مجموعات تعاونية من الطالبات لتساعد بعضهم بعضًا في التعلم.
٭ شجعى الطالبات لتكوين مجموعات دراسية تعمل خارج غرفة الصف.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سواءً بدأنا في التدريس مع طالبات مقررات السنة الأولى, أو طالبات مقررات السنوات النهائية فإنه يتوجب علينا أن نبدأ بتدريس المقرر بداية قوية ما أمكننا ذلك
أولا
٭ ادخلى الفصل مبكرًا بدقائق قليلة عن المعتاد وتحاورى مع طالباتك٭
*حيّ طالباتك في أثناء دخولك باب الفصل.
٭ ابدأى حصصك في وقتها.
٭ قدمى نفسك وطريقة تدريسك عن طريق الشرائح أو العروض التقديمية بالحاسب الآلي.
٭ ناقشى تفاصيل توزيع المنهج مع طالباتك٭
*وفرى الوسائل التعليمية التي تحتاجين إليها.
٭ أعلنى أسماء الطالبات المشاركات في جماعة النشاط.
٭ ابحثى عن الطالبة التى تلاحظين تغير سلوكها واجمعى عنها بعض المعلوم.
٭ اجعلى طالباتك يرون حماسك للمادة وحبك للتعلم.
٭ ابذلى جهدًا لتحفظى أسماء عدد من طالباتك كل يوم.
٭ أوجدى معلومات أكثر عن طالباتك بجعلهم يملئون بطاقات تعريفية شاملة للمعلومات الشخصية.
٭ أجرى استطلاعًا ديموغرافيًا بجعل الطالبات يتحركون إلى الأجزاء المختلفة من الفصل، المدرسة، الريف، المدينة.
٭ شجعى طالباتك للتواصل مع زميلاتهن عبر البريد الإلكتروني ليناقشوا الواجبات وأعمال المقرر.
٭ كونى مجموعات صغيرة للاطلاع وأعيدى تشكيل هذه المجموعات مرات عديدة.
٭ نظمى مجموعات تعاونية من الطالبات لتساعد بعضهم بعضًا في التعلم.
٭ شجعى الطالبات لتكوين مجموعات دراسية تعمل خارج غرفة الصف.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]